لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
منطقة كابادوكيا في تركيا  “جنة المغامرين” .. 7 أنشطة استثنائية يجب عليك تجربتها

منطقة كابادوكيا في تركيا “جنة المغامرين” .. 7 أنشطة استثنائية يجب عليك تجربتها

أرض الخيول الجميلة .. ذلك هو معنى اسم منطقة كابادوكيا تلك البقعة الساحرة التي كانت وما زالت تأسر قلوب الملايين من السياح من مختلف أنحاء العالم عند زيارة تركيا .

في خلال السطور القادمة سنصحبك في جولة مُفصلة لتتعرف على تاريخ منطقة كابادوكيا، وموقعها الجغرافي، وأبرز المناطق السياحية الموجودة فيها، بالإضافة إلى أهم الأنشطة التي يُمكنك القيام بها، لتتمتع بزيارة مميزة ليس لها مثيل.

اين تقع منطقة كابادوكيا على الخريطة

تقع منطقة كابادوكيا في نوشهر بالتحديد في شرق هضبة الأناضول بتركيا، وترتفع عن مستوى سطح البحر بما يقرب من 1000 متر، وتمتاز بمعالمها السياحية الفريدة التي تجمع بين جمال الطبيعة الخلابة، والعراقة والأصالة في آنٍ واحد.

وفي واقع الأمر.. لا يوجد موقع محدد لـ منطقة كابادوكيا وذلك لأنها تشمل 4 مدن تركية وهم: مدينة قيصري، نيغدة، آكسراي، كير شهير، ولذا فإن كنت تنوي القيام بزيارة سياحية إلى كابادوكيا، فأنت تحتاج إلى بضعة أيام كي تحظى برحلة استثنائية لا تُنسى!

4 أماكن سياحية في منطقة كابادوكيا يجب أن تقوم بزيارتهم

لعل من أهم عوامل جذب السياح إلى منطقة كابادوكيا هو تنوع المناطق الأثرية والتاريخية الموجودة بها بالإضافة إلى الطبيعة الساحرة التي يتمتع بها هذا المكان العريق دونًا عن غيرها من المدن التركية.. وفيما يلي مراجعة شاملة عن أبرز هذه الأماكن:

1- مدينة الجن

Derinkuyu مدينة الجن كابادوكيا
Derinkuyu مدينة الجن كابادوكيا

لهذا الاسم وقع مختلف في نفوس الباحثين عن المغامرات غير الاعتيادية، والراغبين في خوض تجربة جديدة. ومن الجدير بالذكر أن لهذه المدينة أسرارًا وخفايا كثيرة لم يُكتشف منها سوى القليل بعد!

وتقع هذه المدينة على عمق 85 متر تحت الأرض، وفي باديء الأمر كانت تُستخدم كمخبأ، حيث كان يهرب إليها الأقباط للاحتماء من المعتدين. وهي مُكونة من 13 طابق، وما يزال البحث مستمرًا عن المزيد من الطوابق.

ما الذي يجعل السياح يتهافتون على زيارة مدينة الجن؟

يكمن سر الشهرة العالمية التي تحظى بها مدينة الجن في تصميمها المعماري الدقيق الذي يفوق الخيال، فالمدينة بأكملها منحوتة بداخل صخور بركانية، وتعتبر مدينة متكاملة بها كل وسائل الحياة والرفاهية التي تجعلها صالحة المعيشة للإنسان والحيوان على حدٍ سواء.

2- وادي اهلارا

وادي اهلارا كابادوكيا Ihlara Vadisi
وادي اهلارا كابادوكيا Ihlara Vadisi

ستجد وادي اهلارا بالقرب من اثنين من أشهر البراكين في منطقة كابادوكيا بتركيا، وهما: الجبل البركاني ميلنديز، وجبل حسن وتكون هذا الوادي منذ قديم الأزل بفعل نهر ميلنديز، ويبلغ عمقه حوالي 100 متر، ويشتهر وادي اهلارا باحتوائه على أجمل المناظر الطبيعية في العالم والتي تتجلى مع شروق الشمس.

3- متحف زلفي

متحف زلفي كابادوكيا Zelve Open Air Museum
متحف زلفي كابادوكيا Zelve Open Air Museum

يُعتبر متحف زلفي واحدًا من أشهر المعالم الدينية، والأثرية المفتوحة في منطقة كابادوكيا وهو يحتوي بداخله على عدد كبير من المعابد، والكنائس، والبنايات العريقة، وهو بالأحرى يُعد المكان المثالي لمحبي السياحة الدينية.

4- منطقة أورغوب

Ürgüp منطقة أورغوب كابادوكيا
Ürgüp منطقة أورغوب كابادوكيا

عند ذهابك إلى منطقة “كابودوكيا” ننصحك وبشدة بزيارة منطقة أورغوب في فصل الشتاء، حتى تستمتع بلوحة فنية تتكون أمامك مباشرةً عند تساقط الثلوج على قمم الجبال وتُحولها إلى اللون الأبيض، ولا يمكن أن نغفل عن روعة الأزهار والنباتات وروائحها العبقة التي تنتشهر بكثرة في تلك المنطقة التي تتميز بسحرها الخاص والفريد.

الأنشطة التي يمكنك القيام بها في منطقة كابادوكيا التركية

KAPADOKYA
1- ركوب المناطيد

يقع على رأس الأنشطة المثيرة في منطقة كابادوكيا ركوب المناطيد، فهذه المغامرة الشيقة تتيح لك فرصة ذهبية لرؤية الكثير من الأماكن السياحية من منظور مختلف في خلال رحلة ممتعة لا تستغرق سوى 60 دقيقة.

2- تسلق الصخور

تحتوي منطقة كابادوكيا على الكثير من الجيال، والصخور التي ينبغي عليك تجربة تسلقها خاصة في متحف زلفي المفتوح.

3- التقاط الصور الفوتوغرافية

احرص على توثيق كل لحظة في رحلتك إلى منطقة كابادوكيا بـ الصور الفوتوغرافية، فهي غنية بالمناطق الأثرية والمناظر الطبيعية التي يُمكنك تصويرها بحرية وخاصة منطقة أورغوب، ونهر ميلدنيز.

4- تناول أشهى المأكولات والمشروبات

خذ قسطًا من الراحة في منتصف اليوم في إحدى المطاعم التي تتنتشر في وادي اهلارا، وقم بتجربة المأكولات التركية المختلفة ذات المذاق الرائع، ومن ثم توجه إلى إحدى المقاهي التركية والتي ستجدها فوق نهر ميلدنيز للاستمتاع بمشروبك المفضل بصحبة الطبيعة المثالية.

5- اقتناء هدايا تذكارية

بالطبع، ينبغي عليك اقتناء بعض الهدايا التذكارية لأصدقائك وعائلتك لتُشعرهم وكأنهم معك في كل لحظة في رحلتك.

6- رياضة التجديف

يُعتبر نهر “زاماتي” هو الوجهة المثالية لكل عشاق رياضة التجديف، والراغبين في قضاء بعض الوقت في ممارستها في وسط الطبيعة التركية الخلاّبة.

7- التنزه

تتيح لك منطقة كابادوكيا عددًا كبيرًا من الأماكن المتنوعة التي يمكنك الاختيار من بينها كيفما شئت للتنزه، فعلى سبيل المثال.. يُمكنك التنزه في وسط الطبيعة البرية في وسط الحيوانات والطيور عند الوادي. أو السير على الأقدام في وسط القري التي تقع في وادي اهلارا، والتمتع بروئية التصميمات المعمارية العريقة للمباني هناك.

ها أنت ذا أصبح بين يديك دليلًا شاملًا و برنامج سياحي في كابادوكيا  التي تعتبر مدينة الأحلام بالنسبة للكثيرين، والذي سيساعدك كثيرًا أثناء تخطيطك للرحلة، وبكل تأكيد، بإمكانك اكتشاف المزيد من أسرار تلك المنطقة بنفسك خلال زيارتك القادمة لـ تركيا .

أترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى