لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
أجمل 8 شواطيء في تركيا للاستجمام – الأخير سيدهشك!

أجمل 8 شواطيء في تركيا للاستجمام – الأخير سيدهشك!

من المعروف عن تركيا كونها الوجهة الأمثل لكل عشاق المغامرة، ومحبي الطبيعة، والمناظر الخلابة، حيث يوجد فيها عدد كبير من الشواطيء الساحرة والمثالية لقضاء العطلات الصيفية بها مع عائلتك أو بصحبة أصدقائك، أو لقضاء شهل عسل مثالي.

في خلال الدقائق القادمة ستتعرف بشيء من التفصيل على موقع دولة تركيا الفريد، إلى جانب ترشيحات لأفضل 8 شواطيء في تركيا تصلح لقضاء عطلة صيفية مميزة من حيث المنظر الجمالي، والأنشطة، والرياضات، والتكلفة.

تركيا و بحورها الأربعة

تقع دولة تركيا على سواحل البحر الأسود و البحر الابيض و بحر إيجة و مرمرة ، وتتمتع بموقع جغرافي فريد حيث يربط بين قارتي أوروبا، وأسيا، وهي تجمع في التقاليد، والثقافات بين العالم الشرقي، والعالم الغربي وهو الأمر الذي يجعلها الاختيار الأول لكل الراغبين في تبادل الثقافات واكتشاف العادات المتنوعة للبلدان، فضلًا عن كون شعب تركيا ودود ومضياف، ومرحب بالجميع من مختلف أرجاء العالم.

أجمل 8 شواطيء في تركيا

والآن .. حان الوقت كي نلقِ نظرة عن قرب على أشهر و أجمل 8 شواطيء في تركيا تساعدك على الاستجمام والاسترخاء وذلك بناءً على تجارب وآراء وتقييمات الزوار:

شاطىء فاراليا – وادي الفراشات

Faralya شاطيء فالريا
Faralya شاطيء فالريا

إن كنت ترغب في الاستمتاع بمنظر المياه النقية الآخاذ مع نفحات النسيم والطقس المعتدل فإن شاطىء فاراليا هو ضالتك المنشودة، للاستجمام وتصفية الذهن، وأخذ قسط من الراحة، والاستعداد للعودة إلى أنشطة الحياة اليومية المعتادة مرة أخرى.
ومن الجدير بالذكر أن شاطىء فاراليا يوجد في جنوب أولودينيز، ويُطلق عليه لقب وادي الفراشات، حيث يُعد موطنًا للفراشات بكل أشكالها وألوانها المُبهجة.


شاطىء انطاليا لارا – للرومانسية طابع خاص

Lara Beach antalya شاطيء أنطاليا لارا

يصل طول شاطىء لارا إلى أكثر من 12 كيلومتر على الساحل، وهو يحظى باهتمام ملايين السائحين من كافة أنحاء العالم بفضل مياهه الصافية، ورماله الذهبية التي تتخللها أشعة الشمس الساطعة في منظر بديع لا يُنسى في أوقات الشروق ولا سيّما الغروب على وجه الخصوص.

شاطىء سايد

Side Beach شاطيء سايد
Side Beach شاطيء سايد

إن شاطىء سايد من أكثر الشواطيء التي يقبل عليها السياح في تركيا، وخاصة هؤلاء الراغبين في الاستمتاع بعراقة الآثار التاريخية، وروعة الطبيعة الخلابة في آنٍ واحد.. احرص على زيارته في رحلتك القادمة، ولن تندم أبدًا!

 

شاطىء هامسيلوس – تتجلى فيه أسرار الطبيعة

hamsilos koyu شاطيء هامسيلوس

يوجد شاطىء هامسيلوس في شمال تركيا، ويقع داخل مدينة سينوب التي تطل على البحر الأسود مباشرةً. ويُمكنك ممارسة العديد من الأنشطة على هذا الشاطىء المُميز، ومن أشهرها: الغوص، وركوب الأمواج.. وغيرها.
ولعل أبرز ما يُميز شاطىء هامسيلوس هو أسعاره المغرية التي تناسب الجميع إذا ما قورنت بمتوسط الأسعار في الشواطيء الأخرى.. مما يجعله خيارًا مثاليا للعائلات كبيرة العدد، وهؤلاء اللذين يريدون قضاء عطلتهم بميزانية مُخفضة.

 

شاطىء سيرالي – للهدوء متعة خاصة

شاطئ سيرالي
شاطئ سيرالي

يوجد شاطىء سيرالي في مدينة أنطاليا في الجنوب الغربي من تركيا، ويُعد الشاطىء المثالي لمُحبي الهدوء والعزلة وذلك لعدم وجود أي فنادق، أو منتجعات سياحية به على الإطلاق، كما إنه يبعد كثيرًا عن المناطق المكتظة بالسكان.
وهو يطل على مدينة أوليمبوس، حيث يُمكنك التمتع برؤية المعالم الأثرية التي تعود إلى العصر الهلنستي، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الأنشطة التي يُمكنك القيام بها مثل السباحة، والصيد.. وغيرها. وكل ذلك يُقدم بمقابل تكلفة مناسبة للغاية، وفي متناول اليد.


شاطىء باتارا – الصمت في حرم الجمال جمال

Patara Beach شاطيء باتارا

هل تعلم أن شاطىء باتارا هو أطول شاطىء في مدينة انطاليا بأكملها؟ نعم، فيصل طول هذا الشاطىء إلى 18 كيلو متر.
وهو أشبه ما يكون بمحمية طبيعية حيث تحتضن فيه الطبيعة أمواج البحار التي تدفع السلاحف البحرية إلى الخارج كي تضع بيضها في الرمال. وعلى الجانب الآخر تتوفر مطاعم كثيرة بالقرب من شاطىء باترا حيث يُمكنك التمتع بتذوق أشهى المأكولات التركية.

 

شاطىء بحيرة وان – طلَّة خيالية

Van Gölü شاطيء بحيرة وان
Van Gölü شاطيء بحيرة وان

إنه شاطىء العجائب! يُصنف شاطىء بحيرة وان كـ أكبر مسطح مائي على الإطلاق داخل تركيا، وهو يقع بالقرب من حدود دولتي تركيا، و إيران وبالتحديد في منطقة الأناضول  .. و يُجدر بالذكر أن بحيرة وان مثلثة الشكل، وهي عبارة عن حوض مائي منخفض يحيط به مجموعة من الجبال والبراكين التي تتشكل سويًا في لوحة بديعة تخطف الأنظار، وتأسر القلوب.

 

شاطىء داتشا – عنوان التميز

Datça شاطيء داتشا
Datça شاطيء داتشا

يُعتبر شاطىء داتشا واحدًا من أجمل الـ شواطيء في تركيا وأكثرهم جاذبية، ويرجع السبب في ذلك إلى موقعه المثالي، والذي يحيطه الجبال من كل جانب، كما يُمكنك أن تستمع بحفلات الشواء وإقامة أفضل السهرات الليلية.



أصبح الآن بين يديك دليلًا شاملًا يحوي بين طياته كل ما تحتاج إلى معرفته عن شواطيء تركيا، وكيفية قضاء عطلية صيفية رائعة بها.. كل ما عليك فعله هو البدء في التخطيط لزيارتك القادمة لتركيا واختيار الشاطىء الأمثل بالنسبة لك ولأسرتك.. رحلة سعيدة!

أترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى